تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة |
: |
رسالة جامعية |
عنوان الوثيقة |
: |
تحسين استراتيجية الشراء في التسوق الالكتروني اعتمادًا على التعرف على مشاعر الوجه Enhancing Selling Strategy In E-Markets Based Facial Emotion Recognition |
الموضوع |
: |
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات |
لغة الوثيقة |
: |
العربية |
المستخلص |
: |
تبحث هذه الأطروحة في إمكانات تقنية التعرف على مشاعر الوجه في تخصيص توصيات المنتجات لبيئات التجارة الإلكترونية. يستخدم التعرف على مشاعر الوجه خوارزميات التعلم العميق لتحليل وتصنيف تعبيرات الوجه ، مما يوفر نظرة ثاقبة للحالات العاطفية للأفراد. تستخدم الدراسة مجموعتي بيانات: FER-2013 لتصنيف المشاعر ومجموعة بيانات Products للتوصية بالمنتجات بناءً على المشاعر المحددة. تحتوي مجموعة بيانات FER-2013 على صور بتدرج الرمادي لوجوه مصنفة في سبع فئات للعاطفة. . تعمل مجموعة بيانات المنتج على مواءمة الحالات العاطفية مع توصيات المنتجات المناسبة. تسلط النتائج الضوء على فعالية دمج عواطف العملاء في أنظمة توصية المنتجات. من خلال الجمع بين تقنية التعرف على مشاعر الوجه ومجموعة بيانات Products ، يحدد نظام التوصية بدقة مشاعر العملاء ويصمم التوصيات وفقًا لذلك. يُظهر نموذج الشبكة العصبية التلافيفية المدربة دقة عالية في تصنيف تعبيرات الوجه ، مما يؤدي إلى توصيات موثوقة. تعتبر الآثار العملية مهمة بالنسبة للشركات التي تهدف إلى تعزيز تجارب العملاء وزيادة المبيعات. من خلال تلبية مشاعر العملاء ، يمكن للشركات تقديم توصيات مستهدفة وجذابة ، وزيادة مشاركة العملاء وولائهم. |
المشرف |
: |
أ.د شاهندة سرحان |
نوع الرسالة |
: |
رسالة ماجستير |
سنة النشر |
: |
1445 هـ
2023 م |
المشرف المشارك |
: |
د. سعاد باعويضان |
تاريخ الاضافة على الموقع |
: |
Friday, December 1, 2023 |
|
الباحثون
عهد مسعود المسعودي | Almasoudi, Ahad Masoud | باحث | ماجستير | |
|
الرجوع إلى صفحة الأبحاث
|